Change Me Clinic – Hair Transplant

كم تستغرق عملية زراعة الشعر

كم تستغرق عملية زراعة الشعر

يتساءل الكثيرون عن كم تستغرق عملية زراعة الشعر من الوقت. فهناك من يظن أن مدة عملية زراعة الشعر طويلة وأنها جراحة معقدة. ولكن في الحقيقة أن الأمر غير ذلك فعادة تستغرق عملية زراعة الشعر من 6 ساعات الى 8 ساعات وهي عملية في غاية السهولة. ولكن هناك بعض العوامل المهمة التي يجب معرفتها. 

عوامل تحدد كم تستغرق عملية زراعة الشعر من وقت

1- تعتمد المدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر تعتمد بشكل عام على الكمية التي سيتم زراعتها. كلما زادت الكمية المراد زراعتها، زادت المدة المطلوبة لإجراء العملية. يتطلب زراعة كمية كبيرة من الشعر جلسات إضافية وزمن إجراء أكثر لجمع الشعر المستخدم في الزراعة وزراعته في مناطق الصلع المستهدفة. إجراءات الزراعة الكبيرة قد تستغرق عدة ساعات أو حتى عدة جلسات قبل الانتهاء بالكامل.

2 – التقنية التي يتم استخدامها في الزراعة فكلما كانت التقنية. أكثر تطورا كلما كانت المدة أقل مثل زراعة الشعر بتقنية fue لزراعة الشعر بتقنية dhi. فتعتبر تقنية dhi أكثر تطورا من fue وبالتالي فمدة زراعة الشعر هنا اقل.

3 – حالة الشخص أيضا تلعب دورا في كم تستغرق عملية زراعة الشعر من الوقت. حيث انه في حالة ان منطقة الزراعة كبيره وواسعة تكون مدة الزراعة أكبر والعكس صحيح.

4 – حالى الرأس والمقصود هنا حالة فروة الرأس. وهل هناك أي مخاطر في حالة الزراعة، لذلك يتم اجراء بعض الفحوصات وتحضير الفروة جيدا لإجراء العملية. والتأكد من توافر كافة الشروط الطبية لإجراء الزراعة بطريقة صحيحة وناجحة

5 – الطاقم الطبي الذي يقوم بإجراء زراعة الشعر، فعند وجود طاقم طبي على جودة وكفاءة عالية يساهم ذلك في تحديد مدة عملية زراعة الشعر. 

ومن الممكن تحديد كم تستغرق عملية زراعة الشعر من وقت من خلال اتباع كافة العوامل السابقة. والتأكدة من توافر كافة الشروط الصحية التي يتم الاطلاع عليها من قبل الطبيب المختص. لذلك عزيزي القارئ مدة عملية زراعة الشعر تختلف من حالة لأخرى. ولكن في طبيعة الأمر ان جلسة الزراعة لا تتخطى 9 ساعات إلا في حالات معينة كما ذكرنا سابقا.

تساقط الشعر

بعد أن تحدثنا سابقًا عن مدة عملية زراعة الشعر، دعونا نأخذكم الآن في جولة قصيرة للحديث عن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر. فهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر دون معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك، حتى يصلوا إلى مرحلة الصلع. لذا، ننصح الجميع الذين يعانون من فقدان الشعر بالتواصل مع طبيب مختص ومعرفة السبب الرئيسي وراء ذلك.

اسباب تساقط الشعر

1 – تساقط الشعر الناتج عن حالة وراثية يعني أن هناك فردًا في العائلة يعاني من الصلع، وبالتالي يجد أشخاصٌ آخرون في نفس العائلة يعانون من نفس المشكلة. في هذه الحالة، الخيار الأفضل هو إجراء عملية زراعة الشعر.

2 – التغيرات الهرمونية، مثل التقدم في العمر والتغيرات التي تحدث للنساء أثناء الحمل، يمكن أن تسبب تساقط الشعر. في تلك الحالات، يمكن علاجها بدون الحاجة إلى زراعة الشعر، ويكفي الطبيب أن يقدم بعض الأدوية والعلاجات للتعامل مع تلك الحالات.

3 – التوتر والضغط النفسي فهو عامل من أهم العوامل المسببة في تساقط الشعر. لذالك إذا كنت تعاني من التوتر والضغط النفسي بإستمرار حاول تجنب التعرض لمثل تلك الأشياء.

4 – الامراض والحالة الصحية قد تسبب بعض الأمراض تساقط للشعر مثل التهاب فروة الرأس. أو مرض الثعلبة او نقص الفيتامينات، نقص بعض المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

5 – هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على تساقط الشعر، ومن بينها الأدوية التي يتم استخدامها في علاج مرض السرطان، مثل العلاج الكيميائي. العلاج الكيميائي يستخدم مواد كيميائية قوية لمكافحة الخلايا السرطانية في الجسم، ولكنها أيضًا تؤثر على الخلايا السليمة بما فيها خلايا فروة الرأس.

اذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة الشعر، يُمكنك التواصل مع أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر والشرق الأوسط، وهو “Change Me Clinic“. يعتبر هذا المركز واحدًا من أبرز مراكز زراعة الشعر، حيث يستخدم أحدث التقنيات في هذا المجال حول العالم. يتمتع طاقمه الطبي بكفاءة عالية وخبرة علمية واسعة في زراعة الشعر. وبفضل هذه المقومات، يمكنك أن تضمن إجراء عملية الزراعة بأمان تام.

يمكنك التواصل مع المركز والاستفسار عن مدة عملية زراعة الشعر والحصول على إجابات على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك.

                                 نتائج عملية زراعة الشعر قبل وبعد 

                                اراء عملاء مركز change me 

كم تستغرق عملية زراعة الشعر

اقرا المزيد عن :

كيف تتم عملية زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

1 فكرة عن “كم تستغرق عملية زراعة الشعر”

  1. Pingback: تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر - Change Me Clinic - Hair Transplant

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Open chat
1
نقدر نساعدك إزاي ؟
أهلا وسهلا يا فندم 👋